Tuesday 25 July 2017

تحسين الجودة


تحسين الجودة وتوجد العديد من الموارد لدوائر الصحة الانخراط في تحسين الجودة. يحتوي هذا الرابط مواد LHDs لأنها تبدأ مع QI: وضع خطة QI - خطة QI السنوية تحدد الاتجاه التنظيمي للمبادرات QI. انقر هنا للحصول QI قوالب خطة وأمثلة دكتوراه في العلوم الإنسانية. تطوير هيكل حوكمة QI - لجنة الحكم QI (مثل مجلس QI) يقود ويشرف على جميع المبادرات QI في المنظمة. انقر هنا للموارد والتوجيه حول تطوير لجنة QI. توفير QI التدريب والموارد للموظفين - جميع الموظفين، من القادة التنفيذيين لموظفي الخطوط الأمامية، يجب أن تحسن باستمرار عملها. تمكين الموظفين من المشاركة في QI يتطلب توفير التدريب والموارد. انقر هنا لتدريبات QI القائمة والموارد. تحديد وتنفيذ مشاريع QI - QI ينطوي على استخدام عملية تحسين مدروسة ومحددة، مثل خطة دو لدراسة القانون، لتحقيق تحسينات قابلة للقياس في كفاءة وفعالية، والخدمات والعمليات. انقر هنا للموارد حول تنفيذ مشاريع QI. تحسين الجودة الجزء 1: تحسين الجودة (QI) وأهمية QI الجزء 2: قبل البدء - تأسيس مؤسسة التنظيمية للQI الجزء 3: برامج QI - رحلة التحسين جزء 4: دعم برنامج QI - احتفظ الزخم جزء 5: مراجع الجزء 6: موارد إضافية الجزء 1: تحسين الجودة (QI) وأهمية QI 160؛ تحسين الجودة (QI) تحسين الجودة (QI) ويتكون من الإجراءات المنهجية والمستمرة التي تؤدي إلى تحسن ملموس في خدمات الرعاية الصحية والوضع الصحي للمجموعات المرضى المستهدفة. الصورة (IOM) والتي هي شركة رائدة عالميا والمستشار على تحسين Nation39 ؛؛ معهد Medicine39 الصورة الرعاية الصحية، ويحدد نوعية في الرعاية الصحية باعتبارها علاقة مباشرة بين مستوى تحسين الخدمات الصحية والنتائج الصحية المرجوة من الأفراد والسكان (1). مبادئ QI عندما يعتبر الجودة من IOM39؛ ق المنظور، بعد ذلك organization39، ويعرف ق النظام الحالي عن كيفية إنجاز الأمور الآن. في حين يعرف أداء الرعاية الصحية من قبل organization39؛ ق الكفاءة ونتائج الرعاية، ومستوى رضا المرضى. يرتبط الجودة مباشرة إلى organization39؛ ق نهج تقديم الخدمات أو النظم الأساسية للرعاية. يحتاج ق النظام الحالي لتغيير، لتحقيق مستوى مختلف من الأداء (أي النتائج) وتحسين الجودة، وorganization39. بينما قد تظهر كل برنامج QI مختلفة، وهو برنامج ناجح يتضمن دائما أربعة مبادئ رئيسية هي التالية (2): العمل QI كما نظم والعمليات التركيز على المرضى التركيز على أن تكون جزءا من الفريق التركيز على استخدام البيانات الأقسام الفرعية التالية تصف هذه المبادئ تشى أربعة بمزيد من العمق. QI كما عمل النظم والعمليات 160؛ لإدخال تحسينات، تحتاج المنظمة إلى فهم نظامها تسليم الخاصة والعمليات الرئيسية. المفاهيم وراء تقترب من QI في هذا الدليل تعترف أن كلا من الموارد (المدخلات) والأنشطة التي تقوم بها (عمليات) يتم التصدي معا لضمان أو تحسين جودة الرعاية (المخرجات / النتائج). نظام تقديم الخدمات الصحية يمكن أن تكون صغيرة وبسيطة، مثل عيادة التطعيم، أو كبيرة ومعقدة، مثل منظمة الرعاية المدارة الكبيرة. QI أن نفترض أشكالا عديدة وهو الأكثر فعالية إذا تم فردية لتلبية احتياجات organization39 محددة؛ ق نظام تقديم الخدمات الصحية. الشكل 1.1 يبين كيف يتكون نظام تقديم الرعاية الصحية من الموارد والأنشطة والنتائج؛ وتسمى هذه العناصر الأساسية أيضا المدخلات والعمليات. والمخرجات / النتائج: المصدر: دونابيديان (1980) الشكل 1.1: المدخلات والعمليات والمخرجات / العائد أنشطة أو عمليات داخل منظمة الرعاية الصحية تحتوي على عنصرين أساسيين هما: 1) ما هو عمله (ما يتم توفير الرعاية)، و 2) كيف يتم ذلك (متى، أين، ومن قبل من يتم تسليم الرعاية). لا يمكن أن يتحقق تحسن من خلال معالجة أي مكون. ومع ذلك، فإن الأثر الأكبر لQI هو عندما يتم تناولها سواء في نفس الوقت. عملية رسم الخرائط هو أداة تستخدم عادة من قبل منظمة لفهم أفضل للعمليات الرعاية الصحية ضمن نظام ممارسته. اكتسبت هذه الأداة شعبية في الهندسة قبل أن يتم تكييفها من قبل الرعاية الصحية. وتوفر خريطة عملية رسم تخطيطي البصرية من سلسلة من الأحداث التي تؤدي إلى نتيجة معينة. من خلال مراجعة الخطوات وتسلسلها على النحو الذي ينفذ كل خطوة، ومدى كفاءة يعمل هذه العملية، يمكن للمنظمة في كثير من الأحيان تصور فرص التحسين. ويمكن أيضا أداة عملية رسم الخرائط استخدامها لتقييم أو إعادة تصميم العملية الحالية. معلومات إضافية، بما في ذلك الأدوات والموارد اللازمة لمساعدة المنظمة التي تريد أن تعتمد عملية رسم الخرائط باعتبارها استراتيجية التحسن، ويمكن العثور عليها في إعادة تصميم نظام الرعاية في تعزيز وحدة QI. ويطلب خطوات محددة لتقديم خدمات الرعاية الصحية المثلى. عندما ترتبط هذه الخطوات للمبادئ التوجيهية السريرية ذات الصلة، ثم يتم تحقيق النتائج المثلى. ويشار إلى هذه الخطوات ضرورية لمثل طريقا حاسما (أو السريري). يمكن تعيين الخطوات مسار الحرجة كما هو موضح أعلاه. عن طريق تعيين المسار الحرج الحالي لخدمة معينة، وهي منظمة المكاسب على فهم أفضل لماذا وكيف يتم توفير الرعاية. عندما يقارن منظمة خريطتها لأحد أن يظهر الرعاية المثلى للحصول على الخدمة التي تنسجم مع المبادئ التوجيهية القائمة على الأدلة (المسار الحرج أي المثالية)، فإنه يرى فرصا أخرى لتوفير أو تحسين الرعاية المقدمة. في هذه الوحدة، يتم عرض استراتيجيات التحسين بناء على ما عملت لمؤسسات الرعاية الصحية الأخرى. يتم تطبيق التغييرات خلال ممر الحرجة القائمة بحيث أنه يعمل بشكل أكثر فعالية. QI تسعى جاهدة لتمكين المنظمة من تحقيق المسار الحرج المثالي، الذي هو واحد الذي يسمح للفريق الرعاية والمريض للتفاعل مثمر وفعال لتحقيق نتائج صحية أفضل. المثال التوضيحي التالي يعزز فوائد فهم الأنظمة والعمليات الرئيسية في الاقتراب من مشروع تحسين الأداء: التركيز على المرضى تدبيرا هاما من نوعية هو المدى الذي patients39. تلبية احتياجات وتوقعات. الخدمات التي تم تصميمها لتلبية احتياجات وتوقعات المرضى ومجتمعهم وتشمل: الأنظمة التي تؤثر على وصول المريض توفير الرعاية التي هي المبنية على الأدلة سلامة المرضى دعم لمشاركة المرضى تنسيق الرعاية مع أجزاء أخرى من نظام الرعاية الصحية أكبر الكفاءة الثقافية، بما في ذلك تقييم محو الأمية الصحية للمرضى، والاتصالات التي تركز على المريض، والرعاية المناسبة لغويا قرر مرافق الرعاية الصحية لاستهداف دقة قوائم الأدوية باعتبارها وسيلة لتحسين سلامة المرضى. واستنادا إلى أبحاثها، فهم موظفي المنشأة فوائد تطبيق تكنولوجيا المعلومات كمدخل أو الموارد لتحسين الاتساق واكتمال الوثائق الطبية. لاحظ الموظفون أن التكنولوجيا وتضيف المزيد من القيمة عندما يتضمن التركيز أيضا العمليات أو الأنشطة الرئيسية. مثل، تطوير الكفاءة سير العمل والموظفين فعالة في استخدام التكنولوجيا. شراء مرفق الرعاية الصحية نظام السجلات الطبية الإلكترونية (EMR) كمكون أساسي من أجل إدخال وركز أيضا على العمليات؛ أي كيفية استخدام الموظفين للنظام لتحسين نوعية الوثائق الدواء (النتيجة). التركيز على أن تكون جزءا من الفريق في جوهرها، QI هو عملية الفريق. في ظل الظروف الصحيحة، فريق يسخر المعارف والمهارات والخبرات، ووجهات نظر مختلف الأفراد داخل الفريق لإدخال تحسينات دائمة. نهج الفريق هو الأكثر فعالية في الحالات التالية: عملية أو نظام معقد لا شخص واحد في مؤسسة يعرف كل أبعاد قضية وتنطوي العملية على الانضباط أو العمل أكثر من منطقة الحلول تتطلب الإبداع وهناك حاجة إلى التزام الموظفين وشراء وبعبارة أخرى، تقريبا جميع المشاريع QI تنطوي على عملية الفريق. ما إذا كان منظمة تسعى إلى تحسين فترات الانتظار للمرضى، خدمة الهاتف، رعاية مرضى السكري، أو أهداف أخرى تعتبرها مهمة، وهو جهد فريق تساعد المنظمة على تحقيق تحسينات كبيرة ودائمة. وتقع على عاتق كل فرد ليكون عضوا فاعلا ومساهما في الفريق. كل شخص على فريق يجلب منظورا فريدا في هذه العملية؛ أي كيفية عمل الأشياء. ماذا يحدث عندما يتم إجراء تغييرات، وكيفية الحفاظ على التحسن خلال العمل اليومي. وقدمت مساهمات من كل individual39؛ ق مجموعة من المهارات وteam39؛ ق تجميع الأفكار. معلومات إضافية، بما في ذلك الأدوات والموارد اللازمة لمساعدة المنظمة في تطوير ودعم فريق QI داخل المؤسسة، ويمكن أن تكون موجودة في وحدة فرق التحسين. بالإضافة إلى الموظفين، وهو عنصر أساسي في فريق QI يعمل بشكل جيد هو بنية تحتية فعالة، مثل، والقيادة، والسياسات والإجراءات لتنظيم وتسهيل عمل الفريق. دعم البنية التحتية يتيح للفريق بالأدوات والموارد، توقعات واضحة، ومنتدى للاتصال. يتم توفير المزيد من التفاصيل في دور القيادة التنظيمية. هذا المستوى من البنية التحتية يساعد الفريق على البقاء على مسار واضح، واضعة في اعتبارها من organization39؛ ق الموارد المتاحة وهدفها. البيانات هي حجر الزاوية في QI. يتم استخدامه لوصف مدى النظم الحالية تعمل؛ ماذا يحدث عندما يتم تطبيق التغييرات، وتوثيق الأداء الناجح. باستخدام بيانات: يفصل ما يعتقد أنه يحدث من حقيقة ما يحدث يحدد خط الأساس (بدءا من درجات منخفضة على ما يرام) يقلل وضع حلول فعالة يسمح رصد التغييرات الإجرائية لضمان استدامة التحسينات يشير ما إذا كانت التغييرات تؤدي إلى تحسينات يسمح مقارنات الأداء عبر المواقع كلتا الطريقتين الكمية والنوعية لجمع البيانات التي تساعد في جهود QI. الأساليب الكمية تنطوي على استخدام الأرقام والترددات التي تؤدي إلى بيانات قابلة للقياس. هذا النوع من المعلومات من السهل تحليل إحصائي وغير مألوفة لدى المتخصصين في العلوم والرعاية الصحية. الأمثلة في مرافق الرعاية الصحية وتشمل: العثور على متوسط ​​قيمة مختبر معينة حساب الترددات من الوصول في الوقت المناسب لرعاية حساب النسب المئوية للمرضى أن تتلقى الفحص الصحي المناسب الطرق النوعية جمع البيانات مع الخصائص الوصفية، بدلا من القيم الرقمية التي تعتمد الاستدلالات الإحصائية. البيانات النوعية يمكن ملاحظته ولكن لا يمكن قياسه، وأنه يوفر معلومات هامة حول أنماط، والعلاقات بين الأنظمة، وغالبا ما يستخدم لتوفير سياق لإدخال التحسينات اللازمة. استراتيجيات مشتركة لجمع البيانات النوعية في مرافق الرعاية الصحية هي: المرضى والموظفين مسوحات رضا المناقشات الجماعية المركزة الملاحظات مستقلة منظمة الرعاية الصحية لديها بالفعل بيانات كبيرة من مصادر مختلفة، مثل السجلات الطبية، ونظم إدارة الممارسة، مسوحات رضا والتقييمات الخارجية للpopulation39؛ ق الصحة، وغيرها. التركيز على البيانات الموجودة بطريقة منضبطة ومنهجية يسمح للمنظمة لتقييم النظام الحالي، وتحديد فرص التحسين، ومراقبة تحسين الأداء مع مرور الوقت. عندما تريد منظمة لتضييق تركيزها على بيانات محددة لبرنامج QI لها، استراتيجية واحدة هي أن تعتمد مقاييس الأداء موحدة. منذ مقاييس الأداء وتشمل المتطلبات المحددة التي تحدد بالضبط ما هو مطلوب بيانات عن كل قياس، أنها تستهدف البيانات التي سيتم جمعها ورصدها من غيرها من البيانات المتوفرة إلى المنظمة. التدابير الجودة السريرية المحددة في هذا الدليل هي أمثلة على تدابير موحدة أن المنظمة، مثل صافي مزود السلامة، قد نظر في إقراره. وهي مصممة لقياس عمليات الرعاية التي هي مشتركة بين مقدمي شبكة أمان وذات الصلة للسكان خدم. وتقرب من organization39؛ ق الخيارات ما لجمع البيانات والتدبير. تم العثور على معلومات إضافية، بما في ذلك الأدوات والموارد اللازمة لمساعدة منظمة ذات فعالية جمع البيانات، واستخدام، والتحليل في إدارة الأداء وقياس وإدارة البيانات لوحدات تحسين الأداء. أمثلة من الاعتبارات بيانات محددة لمعايير الجودة السريرية يمكن أن توجد في وحدات أدناه تدابير محددة: السكري - نسبة HbA1c ما هو برنامج QI؟ ويشمل برنامج QI الأنشطة المنهجية التي يتم تنظيمها وتنفيذها من قبل منظمة لمراقبة وتقييم وتحسين نوعيته الرعاية الصحية. والأنشطة الدورية بحيث تستمر منظمة للحصول على مستويات أعلى من الأداء لتحسين رعايتها للمرضى التي تخدمها، مع السعي إلى التحسين المستمر. برنامج QI مغلفات عادة جميع الأنشطة QI داخل المنظمة. مبادرات QI والأنشطة الرامية إلى تحسين وorganization39 ذات الصلة سريريا؛ ق العمليات والتمويل هي الأمثلة الشائعة. برنامج QI في مؤسسة الرعاية الصحية غالبا ما يبدأ مع القيادة تدرس هذه الأسئلة: لماذا هو برنامج QI المهم أن منظمة؟ ماذا المنظمة في حاجة الى معرفة لأنه يطور برنامج QI؟ كيف يمكن للمنظمة تبدأ تطويرها لبرنامج QI؟ كيف QI إجراءات العمل لدعم نجاح البرنامج QI؟ ما تبقى من هذه الوحدة توفر مناقشة رفيعة المستوى التي تساعد المنظمة مع الإجابة على هذه الأسئلة. هذه المهمة يسلط الضوء على المحتوى: أهمية وجود برنامج QI اعتبارات لبناء البنية التحتية التي تدعم جودة المكونات الرئيسية لعملية QI وتوفر وحدة معلومات إضافية حول مواضيع محددة، ويمكن الوصول إليها عن طريق النقر على الروابط الخاصة بهم. لماذا هو برنامج QI الأساسية لمنظمة الرعاية الصحية؟ وهي المنظمة التي تنفذ برنامج QI يواجه مجموعة من المزايا: تحسن صحة المريض (السريرية) النتائج التي تنطوي على كل من نتائج عملية (مثل عروض تقديم موصى به) والنتائج الصحية (على سبيل المثال انخفضت معدلات الاعتلال والوفيات). تحسين كفاءة العمليات الإدارية والسريرية. من خلال تحسين العمليات والنتائج ذات الصلة لتلبية الاحتياجات الصحية ذات الأولوية العالية، وهي منظمة يقلل الهدر والتكاليف المرتبطة فشل النظام والتكرار. في كثير من الأحيان عمليات تشى هي الميزانية محايدة، حيث التكاليف لجعل يتم تعويض التغييرات وفورات في التكاليف التي تكبدتها. معلومات إضافية، بما في ذلك الأدوات والموارد اللازمة لمساعدة المنظمة في تحسين العمليات والنتائج يمكن العثور عليها في إعادة تصميم نظام الرعاية في تعزيز وحدة QI. تجنب التكاليف المرتبطة فشل العملية، والأخطاء، ونتائج سيئة. وتكبد تكاليف عندما تزيد أنظمة غير قياسي وغير فعالة الأخطاء وقضية إعادة صياغة. تبسيط العمليات وموثوق بها هي أقل تكلفة للمحافظة عليه. العمليات الاستباقية التي تعترف وحل المشاكل قبل وقوعها ضمان أن نظم الرعاية موثوقة ويمكن التنبؤ بها. ثقافة التحسين يتطور كثيرا في منظمة ملتزمة الجودة، ليتم الإبلاغ عن الأخطاء ومعالجتها. ومثل؛ تحسين التواصل مع الموارد التي هي الداخلية والخارجية للمنظمة، مثل، والممولين، والمدنية ومنظمات المجتمع المحلي. A الالتزام بالجودة يضيء ضوء إيجابي على المنظمة، مما قد يؤدي إلى زيادة الشراكة وفرص التمويل. عندما نفذت بنجاح، بنية تحتية QI غالبا ما يعزز التواصل ويحل القضايا الحاسمة. عندما تنفذ المنظمة برنامجا QI فعالة، يمكن أن تكون النتيجة التوازن بين الجودة والكفاءة والربحية في تحقيقه من أهداف المنظمة. عندما تنفذ المنظمة برنامجا QI فعالة، يمكن أن تكون النتيجة التوازن بين الجودة والكفاءة والربحية في تحقيقه من أهداف المنظمة. سوف تحتاجين إلى برنامج ادوبي AcrobatВ® Readerв "ў لعرض ملفات PDF الموجودة على هذا الموقع. إذا لم يكن لديك بالفعل أدوبي AcrobatВ® Readerв "ў، يمكنك تحميل هنا مجانا.

No comments:

Post a Comment